fbpx

منظمة المحامين التجمعيين تنظم بمراكش يوما تكوينيا في القوانين الانتخابية


نظمت أول أمس السبت 12 يونيو 2021، بمدينة مراكش، منظمة المحامين التجمعيين، “اليوم التكويني”، لفائدة أعضائها، في موضوع: “الانتخابات المقبلة ودور منظمة المحامين التجمعيين في الرقابة والتأطير”.

ومرّت أشغال هذا اليوم التكويني، الذي عرف مشاركة محامين يمثلون مدن وجهات المملكة، في احترام تام للإجراءات الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات المختصة.

واستهل عبد الصادق معطى الله، رئيس منظمة المحامين التجمعيين، بكلمة نوّه من خلالها بهذه المبادرة وبالمشاركين والمشاركات في هذا اللقاء وبانخراط المنظمة في دينامية “الأحرار”، ليتم بعد ذلك عرض كلمة توجيهية للرئيس عزيز أخنوش، الذي ثمّن من خلالها العمل الكبير الذي تقوم به المنظمة لتأطير أطر الحزب ومواكبتهم وتكوينهم في أفق الاستحقاقات المقبلة.

وقال أخنوش “سعيد جدا بهذا اللقاء مع المحامين.. أعتز بهذه الوجوه المتألقة في مجال المحاماة والدفاع عن العدالة وأنوّه بهذه المبادرة من أجل الانكباب على القوانين الانتخابية”.

وأضاف الرئيس أن الحزب يعوّل على المحامين التجمعيين في مواكبة الحملة الانتخابية خاصة في ما يتعلق باحترام المرشحين للقوانين ولاسيما في ما يخص مواكبة الدعاية والآليات والأدوات المستعملة، وفي وضع الترشيحات وأيضا في التصويت، بالإضافة إلى وضع الشكايات لدى المصالح المختصة، إذا تطلّب الأمر ذلك.

وأيضا، يضيف أخنوش، هي مناسبة لمشاركة المنظمة في تعميم التعريف ببرنامج الأحرار، في انتظار انطلاق التكوين في مضامين هذا البرنامج حتى يشارك كل من موقعه في إيصاله إلى المواطنين.

وشمل هذا اليوم التكويني مجموعة من المحاور ذات الصلة بالقوانين الانتخابية، الأهلية والموانع، والتسجيلات والتشطيبات، والطعون الانتخابية، والعمل القضائي في المادة الانتخابية، وتحديد المخالفات المرتكبة بمناسبة الانتخابات والعقوبات المقررة لها، وذلك من تأطير عدد من الأساتذة المختصين.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية