fbpx

جمعية الإغاثة المدنية بسيدي إفني تنظم دورة تكوينية حول التمكين السياسي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة


نظم فرع الجمعية المغربية للإغاثة المدنية بسيدي إفني، يوم السبت 26 يونيو2021 بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة سيدي إفني، دورة تكوينية في التمكين الإقتصادي والإجتماعي والسياسي للمرأة، بحضور مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للحزب، والنائب البرلماني عن الحزب.

وتأتي هذه الدورة التكوينية التي أطرها مصطفى البوبكراوي، خبير التدريب وتطوير الذات، في إطار برنامج هي الوطني لفائدة مجموعة نساء وفتيات مدينة سيدي إفني وبعض الفعاليات الجمعوية.

وفي كلمته بهذه المناسبة، نوّه مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بهذه الدورة التدريبية، وبالمشاركين في هذا اللقاء، مؤكدا في نفس الوقت على أهمية موضوع الدورة التدريبية المتمثل في “التمكين الاقتصادي زالاجتماعي والسياسي للمرأة”، مشددا على أن تمكين المرأة في مختلف المجالات يعتبر ضمن قيم وأولويات “الأحرار”.

من جهته محمد اعنيترة، عضو المكتب المركزي للجمعية، أشاد بنجاح هذه الدورة التدريبية خصوصا أنها جاءت في إطار المساهمة في المجهودات التي تبذل على المستوى الوطني من أجل تمكين سياسي واقتصادي واجتماعي للمراة المغربية في جميع مناطق المملكة.

من جانبه، أبرز مصطفى البوبكراوي أهمية تقوية المشاعر الداخلية المحفّزة لتحقيق الأهداف، مشددا على أن هذه الدورة تعتبر آلية ستساهم لا محالة في إزالة الكثير من العراقيل أمام النساء في مسارهن نحو تحقيق تمكين سياسي كان أو اجتماع او اقتصادي.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية