fbpx

جمعية أمل “الأحرار” بجهة سوس ماسة تقدم مخرجات “مسار بدون عوائق” في لقاء تواصلي بانزكان


نظم المكتب الجهوي لجمعية أمل لذوي الاحتياجات الخاصة جهة سوس ماسة، بشراكة مع منظمة الشبيبة الإقليمية بإنزكان أيت ملول، لقاء تواصليا أمس الأحد في المقر الإقليمي للحزب بانزكان، تحت عنوان “تقديم مخرجات مسار بدون عوائق”.

وأطر هذا اللقاء، كل من يوسف أصالح، عضو في المكتب الجهوي لجمعية أمل لذوي الاحتياجات الخاصة –جهة سوس ماسة، وفاطمة بوحويلي، المسؤولة عن جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة الرئيسة–جهة سوس ماسة-، وعبد العزيز كوريزيم، رئيس الشبيبة الإقليمية بإنزكان أيت ملول، وإسماعيل زيتوني وكيل لائحة البرلمان عمالة انزكان.

وبهذه المناسبة، نوّه يوسف أصالح بالمشاركين في هذا اللقاء، كما قدم خلاصة للكتاب الذي يحتوي على مجموعة من المقدمات التي تفيد حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والمقترحات الخاصة بهذه الفئة والمداخلات القانونية التي تؤطر الرعاية الاجتماعية للأشخاص المعاقين.

إثر ذلك، أشادت فاطمة بوحويلي بدورها بالحضور المتميز، الذين قدموا من مجموعة من المناطق، مشيرة إلى أن هذا الحضور يعكس ما تحظى به الجمعية من تتبع لأنشطتها وتواصلها المستمر مع هذه الفئة، والرغبة الصريحة في التفاعل مع مختلف حاجياتها.

وبدوره، أبرز إسماعيل الزيتوني مرشح وكيل لائحة البرلمان انزكان، أهمية هذا الحضور المكثف للاستماع والتفاعل مع خلاصات هذا الكتاب، مشيرا في نفس الوقت إلى الدور الريادي الذي لعبه الحزب للنهوض بتجربة العمل الجمعوي التنموي بالمغرب، وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، نوه عبد العزيز كوريزيم بالتجربة النموذجية للعمل الجمعوي بجهة سوس، خاصة في شقه التنموي، مبرزا أهمية مجهودات مختلف الجمعيات والهيئات الموازية لحزب التجمع الوطني للأحرار.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية