fbpx

التجمع الوطني للأحرار يحتل المرتبة الأولى في انتخابات الغرف المهنية بالمغرب


أعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية، التي جرت أمس الجمعة، بفوزه بـ 638 مقعدا أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد.

وأضاف في تصريح صحفي بالرباط أن ذلك استنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية، وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري.

وأشار وزير الداخلية إلى أن هذه الانتخابات تميزت بمشاركة 882 ألفا و736 ناخبة وناخبا في الاقتراع، أي بنسبة مشاركة بلغت 47,24 في المائة من مجموع الهيئة الناخبة المهنية الوطنية.

ويأتي فوز “الأحرار” بالانتخابات المهنية، نتيجة للعمل الجاد الذي قاده الحزب طيلة 5 سنوات، معتمداً بذلك على سياسة الإنصات والتواصل، والقرب من المواطن، والتي ترجمتها العديد من البرامج التواصلية والتشاورية، كان أبرزها الجولات الجهوية للحزب، وبرنامج مائة يوم مائة مدينة.

هذه السياسة، كانت حاضرة أيضاً في البرنامج الانتخابي للغرف المهنية، حيث اعتمد الحزب منهجية قوامها الإنصات والتفاعل والتشخيص التشاركي من خلال عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع عدد من الفاعلين والمهنيين والحرفيين والصناع التقليديين والمهتمين، والتي اتسمت في عموميتها بالمشاركة الفعالة والتعبير الحر والتشخيص الترابي المبني على معطيات واقعية.

ويتعهد التجمع الوطني للأحرار بالترافع عن المهنيين والحرفيين والصناع بمختلف فئاتهم في مواجهة أي تداعيات محتملة لأي قرارات إدارية مؤثرة على وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية، وذلك عبر خلق اتفاقيات وشراكات مع المؤسسات التي تروم النهوض بأوضاعهم.

يشار إلى أن عدد الترشيحات المقدمة بلغ ما مجموعه 12 ألفا و383 ترشيحا لملء 2230 مقعدا، أي بمعدل وطني يقارب ستة ترشيحات عن كل مقعد.

وبهذه المناسبة، يتوجه حزب التجمع الوطني للأحرار بالشكر الجزيل لكل المهنيين الذين وضعوا ثقتهم فيه، ولكل مناضلاته ومناضليه على مجهوداتهم الجبارة لتحقيق هذه النتائج.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية