fbpx

فتاح العلوي تعقد جلسة عمل مع ووزير الخارجية الإسرائيلي


عقدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أمس الأربعاء بالرباط، جلسة عمل مع وزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، تمحورت حول سبل تطوير علاقات التعاون في مجال السياحة بين البلدين.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر وطرح الأفكار حول الآليات الجديدة الرامية للترويج ل”وجهة المغرب” لفائدة السياح الإسرائيليين، فضلا عن تشجيع الاستثمارات السياحية الإسرائيلية بالمغرب.

وأكد الطرفان على أهمية قطاعي السياحة والنقل الجوي باعتبارهما عاملين من عوامل التقريب والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مجددين التأكيد على إرادتهما إعطاء زخم للتعاون في هذين المجالين.

كما قدمت الوزيرة للوفد الإسرائيلي الجهود المبذولة منذ دجنبر الماضي لإحداث خطوط رحلات جوية مباشرة بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وهو ما تحقق في يوليوز المنصرم مع الرحلات الأولى.

وقالت الوزيرة، يضيف البلاغ، “ستكون لذلك انعكاسات إيجابية على كلتا الوجهتين، لاسيما من حيث زيادة تدفقات السياح الإسرائيليين نحو المغرب على مختلف الصعد التجارية من قبيل الثقافية والشاطئية والصحة وسياحة الاجتماعات والمؤتمرات والاتفاقات وسياحة الحوافز.

وسلطت الضوء أيضا على الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمواجهة وباء كوفيد -19، وذلك من خلال استراتيجية استباقية تهدف إلى مواجهة وإدارة تداعيات الوباء، وتضع صحة وسلامة المواطنين في صلب انشغالاتها.

وخلص البلاغ الى أن هذه الإجراءات مكنت من تقديم حل مهيكل للحفاظ على مناصب الشغل في قطاع السياحة وإنعاش الاقتصاد.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية