fbpx

الطالبي العلمي: حصولنا على المرتبة الأولى في الانتخابات المهنية لا يعطينا الحق في إقصاء الآخرين


قال رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار إن تصدر الحزب للانتخابات المهنية بمثابة جزاء ومكافأة من المواطنين خاصة منهم المهنيين.

وأضاف الطالبي العلمي الذي حلّ ضيفاً على برنامج “نقطة إلى السطر” أمس الخميس، الذي تبثه القناة الأولى، أن النتائج التي حققها الحزب، مكافأة على العمل الدؤوب الذي قاده الحزب طيلة الخمس سنوات الماضية على مختلف المستويات، كما أنها اعتراف بحصيلة وزراء الحزب الذين يدبرون قطاعات إنتاجية، ويعلمون على تنزيل الاستراتيجيات، رغم الانتقادات الموجهة لهذه القطاعات والاستراتيجيات التي وضعها جلالة الملك نصره الله. 

وجدد الطالبي العلمي شكره لجميع المهنيين الذي وضعوا ثقتهم بالتجمع الوطني للأحرار، مؤكدا عزم الحزب على تطوير وتأهيل الغرف المهنية والنهوض بها لتضطلع بدورها كفاعل اقتصادي مؤثر. 

وأوضح المتحدث ذاته، أن “الأحرار” بادر إلى فتح حوار مع كل الفاعلين السياسيين الحاصلين على نتائج مهمة في الانتخابات المهنية، وذلك لتقاسم رئاسة كل غرفة على حدة، مسترسلاً ” حصولنا على المرتبة الأولى لا يعطينا الحق في إقصاء الآخرين، ولقد انتهينا من هذه الممارسات القديمة، لأننا نؤمن أن قوة المغرب في تنوعه وإختلاف مكوناته”. 

وفي السياق ذاته، دعا الطالبي العلمي المغاربة  أن يقوموا بقراءة واسعة للمشهد السياسي، خاصة 

 رئاسة الحكومة، التي تتوفر على صلاحيات كبيرة منحها الدستور المغربي الجديد، وذلك حتى يمنحوا لكل طرف ما يستحق. 

وحول البرنامج الانتخابي، أكد الطالبي العلمي على أن التجمع الوطني للأحرار، وضع التزامات مضبوطة، وحدد لها مبلغ التمويل ومصادره، مشيداً بالمنهجية التشاركية في إخراجه للوجود، معتبراً أنه نابع من أولويات المغاربة، خاصة في مجالات الصحة والشغل والتعليم والمعاملات الإدارية وتفعيل الطابع للأمازيغية. 





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية