fbpx

المكتب السياسي لـ”الأحرار” يصادق على القائمة النھائیة لوكلاء اللوائح في الدوائر المحلية ووكیلات اللوائح الجھویة للانتخابات التشریعیة


عقد التجمع الوطني للأحرار اجتماعا لمكتبه السیاسي یوم السبت 14 غشت 2021 برئاسة الأخ عزیز أخنوش عبر تقنیة المحادثة المصورة، تدارس خلاله جملة من القضایا السیاسیة.

وفي بدایة الاجتماع، توقف أعضاء المكتب السیاسي عند النتائج الھامة والمشرفة لمرشحي الحزب خلال انتخابات الغرف المھنیة، یوم 6 غشت الجاري، والتي تعكس الحصیلة الإیجابیة لعمل وزراء الأحرار المتواصل في القطاعات الانتاجیة، مھنئین كافة المناضلات والمناضلین على مجھوداتھم وانخراطھم القوي في الحملة. كما أشاد المكتب السیاسي بانفتاح تمثیلیات الحزب على القوى السیاسیة الأخرى، قصد التعاون من أجل ضمان نجاعة أكبر داخل الغرف المھنیة.

كما تداول المكتب السیاسي حول القوائم النھائیة لوكلاء اللوائح الخاصة بمجلس النواب، حیث قدم أعضاء اللجنة الخاصة بالترشیحات عرضا مفصلا في الموضوع، طبقا للمادة 48 من النظام الأساسي والمادة 34 من النظام الداخلي. وبعد التداول والأخذ بالرأي المطابق للأخ رئیس الحزب، تمت الموافقة بالإجماع

على القائمة النھائیة لوكلاء اللوائح في الدوائر المحلية وكذلك وكیلات اللوائح الجھویة برسم الانتخابات التشریعیة الخاصة بمجلس النواب. كما وافق المكتب السياسي على مخرجات عمل لجنة الترشيحات بخصوص الانتخابات الجماع والجھویة.

وبھذه المناسبة، نوه المكتب السیاسي بعمل المنسقین وبمجھوداتھم لمواكبة طلبات الترشح وبحسن اختیارھم للكفاءات العلیا لعرضھم على أنظار لجنة الترشیحات. وبخصوص المرشحین والمرشحات الأحرار لإنتخابات مجلس النواب، فإن 21 % من المرشحین في اللوائح المحلیة لمجلس النواب ھم شباب عمرھم أقل من 45 سنة، أي بمعدل أزید من واحد من كل خمسة مرشحین. وبخصوص اللوائح الجھویة، فإن غالبية المرشحات لوكالة اللوائح، بنسبة تفوق 50%، ھن شابات یقل عمرھن عن 40 سنة. 





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية