fbpx

شبيبة “الأحرار” تنوه بتزكية ياسمين لمغور على رأس اللائحة الجهوية للانتخابات التشريعية بجهة الرباط سلا القنيطرة


عبرت شبيبة التجمع الوطني للأحرار عن اعتزازها بتزكية ياسمين لمغور رئيسة الشبيبة الجهوية، وكيلةً للائحة الحزب الجهوية برسم الانتخابات التشریعیة الخاصة بمجلس النواب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأعرب عدد من أعضاء الشبيبات الجهوية والمحلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن فخرهم بقيادة الحزب، التي أشركت الشباب في جل محطاته وبرامجه التواصلية، لتتوج هذه العملية اليوم بتزكية هذه الفئة على رأس لوائح جهوية ومحلية للانتخابات الجماعية والتشريعية.

وأضافوا أن تزكية لمغور ذات الـ25 ربيعاً، والحاصلة على ماستر في المالية والاقتصاد التطبيقي تخصص مالية السوق، وإجازة في الرياضيات، تأتي تنفيذاً لتوجهات الحزب بإشراك الشباب في العمل السياسي، وتخصيص حيز مهم لهم في الانتخابات التشريعية والجماعية المنتظرة في 8 شتنبر 2021.

كما أكدوا على أن تمكين الشباب، لم يكن يوماً مجرد شعار داخل التجمع الوطني للأحرار، بل إجراء فعلي لتشجيع المشاركة في السياسة والحياة العامة، وتعبير صريح عن الثقة المتبادلة بين الحزب وشبابه، وطموح جديِّ في حل معضلات هذ الفئة، المتعلقة أساساً بخلق فرص الشغل، وملاءمة الدراسة مع سوق العمل، وتكافؤ الفرص والمساواة للجميع بما يلائم قدرات الشباب الحقيقية وتنميها.

وشددوا على التفافهم وراء مشروع التجمع الوطني للأحرار الذي يطمح إلى تحقيق نتائج إيجابية على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، منوهين في الآن ذاته، بالانخراط الكبير لجميع المنظمات والهيئات الموازية للحزب في التعريف ببرنامجه، وشرح مضامينه من التزامات وإجراءات عملية قادرة على خلق التغيير الإيجابي.

يشار إلى أن المكتب السياسي للأحرار، المنعقد السبت 14 غشت صادق على القائمة النھائیة لوكلاء اللوائح في الدوائر المحلية، وكذلك وكیلات اللوائح الجھویة برسم الانتخابات التشریعیة الخاصة بمجلس النواب.
وكشف “الأحرار” أن 21 في المائة من المرشحین في اللوائح المحلية لمجلس النواب، ھم من الشباب تقل أعمارهم عن من 45 سنة، بمعدل أزید من واحد من كل خمسة مرشحين.
وبخصوص اللوائح الجھویة، كشفت المكتب السياسي أن غالبية المرشحات لوكالة اللوائح، بنسبة تفوق 50 في المائة، ھن شابات یقل عمرھن عن 40 سنة.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية