fbpx

أخنوش يعلن عن تشكيل الأغلبية الحكومية من “الأحرار” و”الأصالة والمعاصرة والاستقلال


أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة الذي عيّنه جلالة الملك، اليوم الأربعاء، عن تشكيل الأغلبية الحكومية، التي تضم كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال.

وقال أخنوش خلال ندوة صحفية بالمقر المركزي لحزب “الأحرار” بالرباط، وبحضور كل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وقيادات من الأحزاب الثلاثة، (قال) إن المفاوضات في جوب تسوده المسؤولية والاحترام المتبادل مع جميع الأطراف ووفق منهجية ديمقراطية تحكمها مقتضيات الدستور وثوابت الأمة الجامعة والمتمثلة في الإسلام دين الدولة والوحدة الوطنية متعددة الروافد والملكية الدستورية والاختيار الديمقراطي.

وأضاف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن الأحزاب السياسية التي عبرت عن وعيها الدقيق وانخراطها القوي في كل المبادرات الكفيلة بجعل بلادنا قادرة على ربح كل الرهانات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية ، كل من موقعه الذي يراه مناسبا ووفقا لقراءته للمرحلة القادمة.

وتابع أخنوش قائلا: “تمكنا بفضل الله أولا ، وبفضل الالتزام وروح المسؤولية التي تحلّ بها الإخوة الأمناء العامون الذين أجمعوا على دقة المرحلة من تشكيل الأغلبية الحكومية في وقت وجيز حفظا للزمن السياسي والتنموي”.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية