fbpx

جهة كلميم-واد نون.. “الأحرار” يحصد مقعدين في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين


حصد حزب التجمع الوطني للأحرار مقعدين بمجلس المستشارين بجهة كلميم واد نون،  وفق ما أسفرت عنه النتائج المؤقتة للانتخابات التي جرت أمس الثلاثاء.

وتقاسمت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإصلاح والتنمية المقاعد الأربعة المخصصة لهيئة أعضاء المجلس الجهوي وهيئة المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم على مستوى جهة كلميم – واد نون، وذلك برسم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين لخامس أكتوبر الجاري.

وحسب معطيات للسلطات المحلية، فقد فاز كل من صفية بلفقيه (حزب الأصالة والمعاصرة) ومصطفى مشارك (التجمع الوطني للأحرار) بالمقعدين المخصصين لمجلس جهة كلميم – واد نون بمجلس المستشارين بعد حصولهما، على التوالي، على 20 و14 صوتا من مجموع 34 أصوات معبر عنها.

وبخصوص الهيئة الناخبة لمجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم على مستوى جهة كلميم – واد نون، تمكن كل من محمد أبا حنيني عن حزب الإصلاح والتنمية، والحسين ودمين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من الظفر بالمقعدين بعد حصولهما، على التوالي، على 318 و291 صوتا من مجموع 862 صوتا معبر عنها في الانتخابات الخاصة بهذه الهيئة التي عرفت تنافس 5 لوائح.

ويعد انتخاب أعضاء مجلس المستشارين آخر محطة في المسلسل الانتخابي الذي عرفه المغرب هذا العام.

ويتألف مجلس المستشارين من 120 عضوا حسب القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، موزعين على 72 عضوا يمثلون الجماعات الترابية، و20 عضوا تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة واحدة تتألف من مجموع المنتخبين في الغرف المهنية بالجهة المعنية، و8 أعضاء تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية