fbpx

مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على مشروع نظامه الداخلي


صادق أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت، خلال أشغال دورة استثنائية، اليوم الأربعاء بالرشيدية، على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وصوت على النظام الداخلي لمجلس جهة درعة تافيلالت 44 عضوا، في حين عارضه عضو واحد وامتناع آخر، وغياب عضوين.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي ترأسها اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، نقطة فريدة تتعلق بتدارس والمصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وتم خلال أعمال هذه الدورة، التي حضرها والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، تقديم عرض حول مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وينقسم هذا النظام الداخلي إلى عشرة فصول تتعلق، على الخصوص، باجتماعات مجلس الجهة، وتسييره، ولجانه، وتأليف الفرق بالمجلس، والآليات التشاركية للحوار والتشاور، وكذا عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، اهرو أبرو، أعضاء هذه الهيئة على الثقة التي حظوا بها من قبل الناخبين، مشيدا بالظروف التي جرت فيها انتخابات 8 شتنبر 2021.

وأشار إلى أن مكتب مجلس الجهة بدأ، عقب انتخابه، في دراسة الملفات الهامة بالنسبة للجهة، لا سيما برنامج التنمية الجهوية ومخطط التهيئة الجهوية، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين، معربا في نفس الوقت عن إرادته الراسخة في العمل، في إطار المقاربة التشاركية والتعاون مع جميع الشركاء، من أجل تحقيق التنمية بالجهة في مختلف المجالات.

وتم عقد هذه الجلسة وفق المادة الـ 35 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، والتي تنص بالخصوص، على أنه “يقوم رئيس المجلس بتعاون مع المكتب، بإعداد مشروع النظام الداخلي للمجلس يعرض على هذا الأخير لدراسته والتصويت عليه خلال الدورة الموالية لانتخاب مكتب المجلس. يحيل رئيس المجلس إلى والي الجهة مقرر مداولة المجلس القاضي بالموافقة على النظام الداخلي مرفقا بنسخة من هذا النظام الداخلي”.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية