fbpx

وزارة الاقتصاد : تسليم السلط بين نادية فتاح العلوي ومحمد بنشعبون


جرى اليوم الجمعة بالرباط تسليم السلط بين نادية فتاح العلوي، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرة للاقتصاد والمالية، وسلفها محمد بنشعبون.

في كلمة بالمناسبة، هنأ بنعشبون الوزيرة نادية فتاح العلوي على الثقة المولوية السامية التي حظيت بها، مشيدا بخصالها الإنسانية والمهنية، ومتمنيا لها كامل النجاح في مهامها الجديدة.

وقال بنشعبون “هذا القطاع يطلع بدور في غاية الأهمية في تحقيق أهداف بلدنا، سواء تعلق الأمر بالنموذج التنموي الجديد، أو أيضا بعدد من المشاريع التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تهم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد”، معتبرا أن فتاح العلوي تستطيع أن “تتحمل هذه المسؤولية بتميز بفضل كفاءاتها وتجربتها الكبيرة المكتسبة طوال مسارها الأكاديمي والمهني”.

من جهتها، عبرت نادية فتاح العلوي عن اعتزازها بالثقة المولوية التي وضعها فيها جلالة الملك، مشيرة إلى أنها ستعمل بفعالية وتشاور مع أطر الوزارة من أجل معالجة كل الإشكاليات المتعلقة بالقطاع، ومن بينها على الخصوص الأوراش المهيكلة التي انخرط فيها بنشعبون منذ 3 سنوات.

وقالت الوزيرة إن “المستقبل بين أيدينا وسنحقق منجزات رائعة. هناك انتظارات كبيرة بالتأكيد، لكن أنا على يقين أنه مع الحكومة الجديدة وبفضل الرؤية الطموحة والمستنيرة والاستباقية لجلالة الملك، سنكون قادرين على النجاح”.

من جانبه، اعتبر فوزي لقجع، الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد و المالية، المكلف بالميزانية، أن الوزارة غنية برجالها ونسائها ويمكن أن تدبر بمثالية المرحلة التالية لتفشي جائحة كوفيد.

بهذا الخصوص، سجل أن هناك العديد من المشاريع قيد التنفيذ، والتي يتعين الانتهاء منها في الآجال المسطرة مع احترام المعايير المطلوبة.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية