fbpx

الطالبي العلمي ينوه بعلاقات التعاون التي تجمع مجلس النواب بمجلس الشورى السعودي


نوه راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الاثنين بالرباط، بعلاقات التعاون التي تجمع مجلس النواب بمجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن الطالبي العلمي، أعرب خلال استقباله عبد الله بن سعد الغريري، سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، عن الإرادة القوية لتوطيد هذه العلاقات، ووجه في هذا السياق دعوة لنظيره رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية للقيام بزيارة عمل إلى المغرب.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن هذا اللقاء يعتبر أول استقبال يقوم به منذ انتخابه رئيسا لمجلس النواب، “بما يعكس المكانة المتميزة للعلاقات المغربية السعودية على جميع المستويات، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها”، مؤكدا أن “البلدين يشكلان قطبين للأمن والاستقرار”.

من جهته، شدد الغريري على أن العلاقات بين البلدين “علاقات استراتيجية وعميقة ومتجذرة”، مجددا التأكيد على “الموقف الثابث المعلن للمملكة العربية السعودية فيما يخص مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

وأوضح أن “قيادة المملكة العربية السعودية حريصة على دعم المملكة المغربية والوقوف إلى جانبها”، مضيفا أن”مصيرنا مشترك ونسعى للارتقاء بعلاقاتنا الثنائية في كافة المجالات”.

وأشار البلاغ إلى أن الجانبين، أشادا خلال هذا اللقاء، بمتانة وقوة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية على كافة المستويات ومختلف الأصعدة. 

و شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التبادل السياحي والثقافي والتعليمي بين البلدين، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية