fbpx

مورو يترأس اجتماعاً لمكتب جهة طنجة تطوان الحسيمة حول ميزانية المجلس لسنة 2022


ترأس عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعاً للمكتب المسير، خصص للتحضير للدورة العادية المقبلة. 

ووضع المجلس المسير برئاسة مورو في اجتماعه يوم أمس الثلاثاء 26 أكتوبر، اللمسات الأخيرة على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022.

وأجمع المكتب على أهمية  أول مشروع الميزانية للولاية الانتدابية للمكتب الحالي، وأكد على أن صياغته راعت التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى استثمار مخرجات تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستحضار الأولويات ذات الطابع الاستعجالي، التي سينصب عمل المجلس الجديد على تنزيلها، خصوصا ما يهم تشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل.

وفي هذا الإطار، سبق للمجلس أن نظم يوماً دراسياً خصص لإعداد مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022، وناقش وضعية اتفاقيات الشراكة التي أبرمت من طرف المجلس، وعقد برنامج بين الدولة ومجلس الجهة، كما تم تقديم مشروع الميزانية.

وعرف اليوم الدراسي أيضاً  تقديم عرض لمدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، حول وضعية إنجاز المشاريع التي تشرف على تنفيذها الوكالة، وتم استعراض المشاريع التي تم تنفيذها، وبرنامج عمل الوكالة في المستقبل، ووضعية تنفيذ ميزانية الوكالة في التسيير والاستثمار منذ إحداث الوكالة إلى الآن.

وتم التأكيد في هذا السياق، على ضرورة الحفاظ على التواصل والتنسيق الدائم بين مجلس الجهة والوكالة، من أجل ضمان تسريع وتيرة إنجاز البرامج وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة في إدارة المشاريع، وفي التعاقد مع شركاء المجلس.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية