fbpx

المجلس الجماعي للداخلة يصادق على عدة مشاريع تنموية


صادق المجلس الجماعي للداخلة بالإجماع، اليوم الخميس، خلال دورته الاستثنائية لشهر أكتوبر الجاري، على عدة مشاريع تنموية.

وهكذا، تمت المصادقة، خلال هذه الجلسة التي ترأسها الراغب حرمة الله رئيس المجلس الجماعي، على منهجية التدبير المفوض لمرفق جمع النفايات المنزلية والمشابهة لها في الداخلة.

وفي هذا الإطار، فوض المجلس الجماعي، مؤقتا، قطاع تدبير النفايات المنزلية لشركة “Ozone Environnement”، مع التأكيد على تشغيل اليد العاملة المحلية لتدبير هذا القطاع.

وصادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بشأن تمويل وإنجاز منتزه بحري بكلفة إجمالية قدرها 175 مليون درهم ومنتزه متعدد التخصصات (169 مليون درهم)، وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز البنية التحتية في الجهة.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية توأمة بين الجماعة الترابية للداخلة ومدينة كروتوني بإيطاليا.

وستمنح هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تعزيز التعاون اللاممركز في العلاقات المغربية – الإيطالية، لمدينة الداخلة إشعاعا دوليا وآفاق شراكة يمكن أن تساهم بشكل إيجابي في نموها الاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا السياق، تلتزم بلديتا الداخلة وكروتوني بتعزيز جميع أنواع العلاقات المتبادلة، من خلال تحديد الأنشطة المناسبة مثل التعاون التجاري، والتراث الثقافي، والسياحة، وحماية البيئة، والنهوض بالقطاعين الرياضي والجمعوي.

كما صادق أعضاء المجلس، بالإجماع، على ميزانية التسيير برسم السنة المالية 2022، وتحويل اعتمادات من فصول إلى فصول أخرى بميزانية التسيير والتجهيز.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية