fbpx

جهة فاس-مكناس.. الطاهري يترأس الجمع العام لغرفة التجارة والصناعة والخدمات برسم دورة أكتوبر 2021


انعقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021 بقاعة الاجتماعات للمنطقة الصناعية أكروبوليس بمكناس الجمع العام العادي لدورة أكتوبر 2021، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات.

وأوضح بلاغ للغرفة أن هذه الدورة الأولى برسم الفترة الانتدابية2021-2027، ترأسها بدر الطاهري، رئيس الغرفة، بحضور عدد مهم من أعضاء الغرفة، الذي فاق 100 عضو وعضوة.

 وأضاف المصدر ذاته أن الجمع العام عرف نقاشا مستفيضا وبناء تم خلاله التداول في النقط المدرجة بجدول الأعمال، ما خلص إلى اتخاذ مقررات تتعلق بالمصادقة على النظام الداخلي للغرفة الذي يحدد كيفيات تنظيم وتسيير الغرفة وأجهزتها الدائمة كما هو منصوص عليه بالمادة 44 من النظام الأساسي، وأيضا المصادقة على ميثاق السلوكيات الذي يحدد المبادئ والقيم والقواعد التي يجب على كل عضو من أعضاء الغرفة التقيد بها وذلك في علاقتهم فيما بينهم من جهة، ومع باقي أجهزة الغرفة من جهة ثانية.

 كما تمت المصادقة على إحداث لجنة خاصة تعمل على إعداد مشروع المخطط الاستراتيجي للفترة 2021-2027 معتمدة على مقاربة تشاركية تمكن من إشراك كل مكونات الغرفة في إعداد هذا المخطط وأخذا بعين الاعتبار العدالة المجالية والتنشيط الاقتصادي لكل عمالات وأقاليم الجهة.

وأضاف البلاغ أنه تم أيضا المصادقة على اتفاقية إنجاز مركز الأعمال SAISS BUSINESS CENTER المشروع الذي سينجز في إطار تنزيل العقد البرنامج المتعلق بمخطط تطوير الغرفة وهو المشروع الذي سيشكل دفعة قوية لعمل الغرفة وسيمكنها من توفير موارد مالية إضافية ستمكنها من إنجاز مشاريع أخرى بباقي أقاليم الجهة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سينجز على بقعة أرضية بفضاء العرض الدولي لفاس مساحتها 2592 م2 وبغلاف مالي إجمالي يبلغ قرابة 67 مليون درهم تساهم فيها وزارة الصناعة والتجارة بنسبة 40 %.

كما تمت المصادقة على الملحق التعديلي رقم 5 لاتفاقية إنجاز قصر المعارض بتازة المشروع المهم الذي تشارف الأشغال به على الانتهاء.

وفي الأخير، يضيف البلاغ، اختتمت أشغال الجمع العام بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جناب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.





Source link