fbpx

“كوب26”.. أخنوش يلتقي برئيس الاتحاد السويسري ووزير الصناعة الإماراتي


أجرى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، لقاءين مع  كل من غي بارميلين، رئيس الاتحاد السويسري، وسلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، وذلك على هامش الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي تحتضنها مدينة غلاسكو بإسكتلندا.

وناقش أخنوش والمسؤول السويسري، التطورات المرتبطة بالمناخ، كما ناقشا سبل تطوير العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، وأكدا على ضرورة تعزيز الشراكة بين البلدين.

وبخصوص لقائه مع الوزير الإماراتي، فقد أوضح هذا الأخير، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أن البلدين يعملان سويا من أجل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، الطاقات المتجددة والعمل المناخي.

وعبر، من جهة أخرى عن “اعتزازه بالعلاقات التاريخية الإستراتيجية والأخوية التي تجمع الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية”.

من جانبه، أشاد أخنوش بالدور الذي تضطلع به الإمارات العربية المتحدة في التحول الطاقي عبر العالم، بفضل استثماراتها المتعددة في مجال الطاقات المتجددة.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس الموجه إلى المشاركين في مؤتمر “كوب-26” يكتسي أهمية مركزية بالنظر إلى أنه يشدد على ضرورة الشروع في العمل، وهو المسار الذي سلكه المغرب بالفعل من خلال تقديم دعمه للعمل المناخي العالمي، مع القيام على المستوى الوطني بتنفيذ مجموع التدابير المحددة خلال القمم المناخية السابقة.

ومن هذا المنظور – يضيف أخنوش- تأخذ الاستثمارات في العديد من القطاعات بالمغرب مسألة الاستدامة بعين الاعتبار.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية