fbpx

فاطمة الزهراء عمور تتعهد بتسريع تنزيل التدابير الاستعجالية لفائدة قطاع السياحة


تعهدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أمس الثلاثاء، بتسريع تنزيل التدابير الاستعجالية لفائدة قطاع السياحة في أقرب الآجال.

وذكر بلاغ للوزارة أن عمور التزمت أيضا، خلال لقاء جمعها بالفاعلين الخواص في القطاع السياحي الوطني، بوضع خارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار انتظارات الفاعلين من أجل إنعاش القطاع السياحي، وذلك وعيا منها بخصوصية الظرفية الحالية.

وأكدت الوزيرة في هذا الصدد، أن ” حكومة جلالة الملك معبأة بشكل كامل من أجل الحد من التأثير الاقتصادي لوباء كورونا على المنظومة، ومواكبة القطاع من أجل التعافي في أحسن الظروف”.

وقد جرى هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، المكتب التنفيذي الموسع للكونفدرالية الوطنية للسياحة، الذي يضم رؤساء الفدراليات المهنية وممثلي المجالس الجهوية للسياحة، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير ، ورئيس المجلس المديري للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد. وكان اللقاء فرصة لتناول مختلف القضايا البنيوية ذات الصلة بقطاع السياحة، بما في ذلك آخر التطورات الوطنية والدولية التي تؤثر على نشاط القطاع.

كما تم تدارس الوضعية الحالية للمنظومة السياحية، والصعوبات التي يواجهها مهنيو القطاع، فضلا عن استراتيجية إنعاش السياحة خلال السنوات القادمة. 





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية