fbpx

مورو يترأس اجتماعا للتحضير للملتقى الجهوي حول التشغيل والتكوين والاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة


ترأس عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأربعاء03 نونبر 2021، بمقر الجهة بطنجة، اجتماعا خُصّص للتحضير للملتقى الجهوي حول التشغيل والتكوين والاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة المزمع تنظيمه في غضون شهر دجنبر المقبل.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار حرص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على وضع تنفيذ سياسة جهوية مندمجة، تولي أهمية خاصة لمجالات التشغيل والتكوين والاستثمار، وتنسجم مع الاستراتيجيات الوطنية والدينامية التي يعرفها المغرب خاصة في ظل النموذج التنموي الجديد للمملكة.

ويعتبر هذا الملتقى الجهوي، مناسبة حقيقية لطرح مجموعة من التساؤلات والإكراهات والتحديات ذات الطابع الجهوي بالأساس، وتسليط الضوء على الإشكاليات المحلية وإيجاد الحلول الملائمة لها من خلال الذكاء الجماعي للفاعلين الترابيين.

ويبحث هذا الملتقى الجهوي، عن إشكالات الاستثمار والتنمية الجهوية، وأيضا التوجه الاستراتيجي للجهة في مجال التنمية، ودور المنظومة التعليمية من أجل تأهيل الطاقات وتوفير الموارد البشرية القادرة على الإبداع والتطوير والتأقلم، بالإضافة على التوزيع الأمثل والأنجع للعرض التكويني على مستوى تراب الجهة.

كما سيبحث الملتقى الجهوي نوع المشاريع المهيكلة التي يجب التسريع بها على مستوى تراب الجهة، والمقاربة والآلية لتنسيق عمل الفاعلين الجهويين من مؤسسات تمثيلية وقطاعات عمومية وقطاع خاص ومجتمع مدني.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية