fbpx

المجلس الجماعي لكلميم يصادق على مشروع ميزانية سنة 2022


صادق المجلس الجماعي لكلميم، خلال الدورة الاستثنائية التي انعقدت اليوم الخميس، على مشروع ميزانية السنة المالية 2022.

وتقدر هذه الميزانية، المصادق عليها خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي الحسن الطالبي، بحضور ممثل السلطة المحلية، بما مجموعه بـ 112 مليون و499 ألف و89 درهم، منها 92 مليون و790 ألف درهم لمصاريف التسيير، و11 مليون و65 ألف درهم لمصاريف التجهيز، و8 ملايين و644 ألف درهم لمصاريف الحساب الخصوصي والخاصة بمستحقات الإنارة العمومية ومستحقات الماء، وضريبة الذبح الزائدة لفائدة الخيرية الإسلامية والتعاون الوطني.

وصادق أعضاء المجلس، بالمناسبة، على تعيين كل من رئيس المجلس الجماعي لكلميم الحسن الطالبي ممثلا للمجلس في اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية، والوافي خفياف نائبا له، وتعيين خمسة أعضاء باللجان المحلية الدائمة المشرفة على نظام المساعدة الطبية (راميد) بملحقات إدارية بكلميم، وكذا تعيين ممثلين عن المجلس بمجالس تدبير المؤسسات التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) بالمدينة والبالغ عددها 39 مؤسسة.

كما تمت المصادقة على عدم تجديد عقد التوكيل والاستشارة القانونية المبرم بين جماعة كلميم ومحامي الجماعة، والمصادقة على إبرام عقد بهذا الخصوص، مع محامي جديد للجماعة. 

وصادق أعضاء المجلس أيضا على النظام الداخلي لاستغلال ملعب المسيرة الخضراء بواحة الرياضات بكلميم، والذي يروم تقنين وتنظيم استغلال الملعب من طرف أندية كرة القدم المحلية المنضوية تحت لواء العصبة الجهوية لكرة القدم لكلميم – واد نون.

كما تم انتخاب رشيدة ويدا، نائبة سابعة لرئيس المجلس الجماعي، والتي عوضت محمد الحبيب نازومي لوجود هذا الأخير في حالة التنافي لكونه انتخب رئيسا للمجلس الإقليمي لكلميم.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية