fbpx

أخنوش يتفقد مجموعة من المشاريع بمدينة أكادير


قام عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، لتتبع سير أشغال عدد من المشاريع الاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية بالمدينة، والمندرجة في إطار الاتفاقية الإطار المتعلقة ببرنامج التهيئة الحضرية 2020- 2024 لمدينة أكادير.

وذكر بلاغ للمجلس الجماعي لأكادير، أن الأمر يتعلق بمشروع تهيئة المنتزه الحضري الانبعاث، الذي تصل ميزانيته لـ85 مليون درهم، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة وتهيئة المساحات الخضراء، كما أنه سيمكن من توفير ملاعب لكرة القدم وكرة السلة، ومطاعم وفضاءات تجارية، باحات للألعاب والرياضة، وساحات للتزحلق على اللوح، وفضاءات خضراء ومرآب، ويهم أيضا إعادة تهيئة ملعب الانبعاث.

وينتظر الانتهاء من أشغال هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مساحة 25 هكتار، في الربع الأخير من 2023.

وشملت زيارة رئيس المجلس  الجماعي لأكادير، أيضا أشغال إحداث مرآب تحت أرضي الانبعاث، الذي تصل كلفته 90 مليون درهم، والذي يروم تقوية البنيات التحتية لأكادير، خصوصا أنه يشمل تهيئة الشوارع المحيطة به، مع العلم أن المشروع يهم مرآب بطابقين، يسع 600 سيارة، بمعدل 300 في كل طابق.

وينتظر الانتهاء من أشغال هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة 11 ألف و500 متر مربع، في النصف الثاني من 2023.

كما همت الزيارة أشغال إحداث مركز للتوثيق والمكتبة الوسائطية، الذي تصل كلفة إنجازه 40 مليون درهم، والذي يندرج في إطار الترويج الثقافي وتعزيز الموروث الثقافي. 

ويتكون المركز، الذي سيتم إنجازه على مساحة 3000 متر مربع، من قاعة متعددة الاستعمالات، وفضاء للقراءة، فضاءات للدروس، وفضاء إداري، وكافيتيريا، فضلا عن فضاء للعمل، وفضاء للتعلم الرقمي، وينتظر انتهاء أشغاله في الربع الثاني من 2023.

وقام أخنوش أيضا بزيارة مشروع إعادة تهيئة مسرح الهواء الطلق، الذي تصل تكلفته 20 مليون درهم، والذي يندرج في إطار الترويج الثقافي وتعزيز الموروث الثقافي.

ويقوم المشروع على إعادة تأهيل المسرح، وتحسين وتجديد واجهته، والعمل على تطوير الإضاءة، وينتظر انتهاء أشغاله في الربع الأخير من 2022.

وشملت الزيارة أيضا أشغال إعادة تهيئة 3 قاعات مغطاة، وهي الانبعاث الزرقطوني القدس، الذي يهدف لتعزيز التجهيزات الاجتماعية الأساسية، ويقوم المشروع على إعادة تهيئة القاعات، وتحسين الواجهة وتجديدها، والعمل على تطوير الإضاءة.

وينتظر انتهاء أشغال هذا المشروع، الذي يهم إعادة تهيئة القاعات الثلاث على مساحة، على التوالي، الانبعاث 4500 متر مربع، والزرقطوني 1200 متر مربع، والقدس 1200 متر مربع، بتكلفة تصل لـ 10 ملايين درهما، في الربع الأخير من 2022.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية