fbpx

الجماعة الحضرية لفاس تصادق بالأغلبية على مشروع الميزانية لسنة 2022


صادقت الجماعة الحضرية لفاس بالأغلبية على مشروع الميزانية لسنة 2022 وذلك خلال الدورة الاستثنائية التي عقدتها اليوم الاثنين بمقر الجماعة، برئاسة عبد السلام البقالي رئيس مجلس الجماعة .

ويروم مشروع الميزانية الوفاء بالالتزامات المالية للجماعة تجاه المؤسسات والمقاولات المتعاقدة معها وغيرها من الأشخاص الذاتيين والمعنويين .

كما يهدف مشروع الميزانية إلى ضمان تسيير عادي لمختلف المصالح الجماعية المتعلقة بتقديم الخدمات لفائدة السكان سواء على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي أو الإداري بالإضافة إلى تسوية وضعية الموظفين والعمال الناتجة عن الترقية في السلم والدرجة .

كما صادقت جماعة فاس على تخصيص مبلغ إجمالي قدره 69 مليون و500 ألف درهم المرصود للمقاطعات الست برسم سنة 2022 وهي مقاطعات ( أكدال وسايس والمرينيين وفاس المدينة وزواغة وجنان الورد ) .

ومن جهة أخرى تم المصادقة خلال نفس الدورة الاستثنائية على تعيين ممثلين عن الجماعة في الهيئات التداولية ويتعلق الأمر بكل من الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس والمركز الاستشفائي الحسن الثاني وجامعة سيدي محمد بن عبد الله والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وشركة ( صوطيرمي ) مولاي يعقوب وشركة النقل الحضري ( سيتي باص فاس ) بالإضافة إلى شركة التنمية المحلية ” فاس باركينغ ” ومجلس مجموعة الجماعات المحلية ( جنان السبيل ) بفاس .

ويندرج تعيين ممثلين عن الجماعة داخل الهيآت التداولية الخاضعة للقانون العام بصفة تقريرية أو استشارية تطبيقا للقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات وذلك على إثر تجديد المجلس الجماعي لهياكله التنظيمية بعد الاستحقاقات الجماعية ليوم 8 شتنبر .

وأكد عبد السلام البقالي رئيس المجلس الجماعي لفاس خلال نقاش ودراسة بنود مشروع الميزانية لسنة 2022 خلال هذه الدورة الاستثنائية أن جميع ملاحظات واقتراحات أعضاء المجلس الجماعي سيتم أخذها بعين الاعتبار من أجل تحقيق الحكامة في التدبير وترشيد النفقات وتجويد العمل الموكول للجماعة والذي يندرج ضمن اختصاصاتها . 





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية