fbpx

تعزيز التعاون البرلماني.. محور لقاء بين الطالبي العلمي وسفير إيطاليا بالمغرب


شكل تعزيز التعاون البرلماني محور لقاء جمع أمس الأربعاء رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، بسفير جمهورية إيطاليا بالمغرب، السيد أرماندو باروكو.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السفير الإيطالي هنأ راشيد الطالبي العلمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، مؤكدا أن هذا اللقاء يروم أيضا النظر في سبل تعزيز العلاقات البرلمانية على المستويين، الثنائي من خلال مجموعات الصداقة وتقوية الجسور بين لجنتي الخارجية بمجلسي النواب بالبلدين، والمتعدد الأطراف، بالتنسيق في مختلف الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما أشاد الدبلوماسي الإيطالي ،وفق البلاغ، بالمبادرات الملكية وبتعاطي المملكة المغربية الحكيم والرائد مع جائحة كوفيد -19، مشيرا إلى أن اللقاء شكل فرصة للتذكير بالعلاقات الجيدة المغربية -الإيطالية، حيث أعرب باروكو عن دعم بلاده ودفاعها عن المصالح الحيوية والوحدة الترابية للمملكة المغربية، مؤكدا أن تطلع روما لدعم علاقاتها مع الرباط في مجال الطاقات المتجددة، وهو محور يتميز بالالتقائية بين السياستين المغربية والإيطالية بسبب محدودية الثروات الطبيعية.

من جهته، ثم ن رئيس مجلس النواب، المستوى المتميز للعلاقات المغربية الإيطالية، وتشبث روما بالوحدة الترابية للمملكة المغربية ودفاعها عن المصالح الحيوية للرباط داخل وخارج أوربا وفي مختلف المحافل الدولية.

وحرص الطالبي العلمي على الإشادة بالعلاقات البرلمانية المغربية -الإيطالية ،الثنائية والمتعددة الأطراف، مشيرا إلى أنه سيوجه دعوة لنظرائه لزيارة مجلس النواب خلال الأشهر المقبلة، لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وإبداع فضاءات جديدة للتفكير والنقاش والحوار والتنسيق البرلماني.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية