fbpx

البرلماني محمد جمال الدين يعقد لقاءات بجهة الشرق ويتواصل مع الساكنة ومهنيي مختلف القطاعات


قام محمد جمال الدين، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في إطار مهامه النيابية وتمثيله لساكنة إقليم فكيك، بجولة تواصلية شملت عدة محطات للوقوف على مشاكل وهموم المواطنات والمواطنين في أفق الترافع عنها، والبحث عن الحلول الممكنة لهذه الإشكاليات.

وعقد النائب البرلماني ورئيس الفيدرالية البيمهنية للتمور، مرفوقا بنائب رئيس جماعة فكيك، الجيلالي سوني، يوم الأربعاء الماضي، جلسة عمل بمدينة وجدة، مع كل من المدير الجهوي للفلاحة والمدير الجهوي للاستشارة الفلاحية ONCA، وممثل عن المكتب الجهوي للتنمية الفلاحية، خُصّصت لدراسة أهم محاور التنمية والاستثمارات  المتعلقة بتطوير مجال الفلاحة وتربية الماشية المتضمنة في القانون المالي والمرتقبة بالنسبة للجهة الشرقية عموما، وخصوصا ما يتعلق منها بإقليم فكيك.

وتم الاتفاق على عقد يوم دراسي لفائدة الفلاحين على مستوى إقليم فكيك، يخصص لدراسة أهم محاور البرامج الفلاحية المرتقبة لصالح الإقليم تكون من أهم مخرجاته وضع اتفاق إطار بين المصالح الفلاحية المشار إليها أعلاه تضاف اليها الوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان لبلورة اتفاقات شراكة لتنفيذ مشاريع تنموية ذات الصلة بالإقليم، ولتجسيد هذه الأفكار تم تكوين لجنة لتحديد أهم مواضيع اليوم الدراسي، وتاريخ انعقاده وكذا مضامين الاتفاق الإطار .

وفي اليوم الموالي، وعلى إثر الأوضاع التي يعيشها الكسابة بالإقليم، على غرار بمنطقة تندرارة، عقد النائب البرلماني، جلسة عمل مع الكسابة بالمدينة استمع خلالها لعرض حول أوضاعهم، وما يتطلبه الأمر من تدخل استعجالي، معربا لهم عن حرصه على التواصل مع ساكنة الإقليم، والاستماع إليهم والترافع عن قضاياهم، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاء مع وزير الفلاحة للنظر في طبيعة الإجراءات الاستعجالية الواجب اتخاذها لفائدة الكسابة بالإقليم.

كما عقد محمد جمال الدين، يوم الجمعة الماضي، لقاء تواصليا مع أعضاء من المجلس الجماعي لمدينة فكيك حيث قدم لهم عرضا مفصلا عن أنشطته البرلمانية في إطار المناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية 2022، وعن الاتصالات التي أجراها مع بعض الوزراء بصفته عضوا بلجنة القطاعات الإنتاجية، بخصوص ما يتعلق بإقليم فكيك، على غرار  النهوض بالفلاحة وتربية الماشية وتقوية مصادر مياه الري.

وفي هذا الصدد، أكد النائب البرلماني بأن الدراسات جارية بخصوص ربط سد الركيزة بشبكة الري بواسطة قناة مستقلة عوض الربط المباشر بين السدين، الذي كان مطروحا سابقا، وذلك لربح الوقت، كما أطلع الحاضرين على مضمون وأهداف  لقائه بالمصالح الجهوية لوزارة الفلاحة، مشددا على ضرورة انخراط أعضاء مجلس الجماعة في هذا المسار التشاركي.

إثر ذلك، استمع النائب البرلماني، لمختلف القضايا التي تشغل المجلس وساكنة المدينة والتي تتطلب تدخلا ومؤازرة من قبله، في هذا الإطار، قدم رئيس مجلس جماعة فكيك عرضا وافيا عن أعمال المجلس منذ اجتماعه الأول، كما قدم نواب الرئيس كل في مجال تخصصه عرضا عن صيرورة القطاعات التي يتولون تدبيرها وعن الدينامية التي يشتغلون بها كل في قطاعه .

وفي نفس السياق، عقد النائب البرلماني لقاء تواصليا مع منتخبين بالمجالس الجماعية وأعيان بالإقليم، ويتعلق الأمر بجماعات تالسينت وبني تاجيبت ومعتركة وتندرارة وفكيك مرورا وبني كيل وبوعرفة وعبو لكحل.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، جدّد محمد جمال الدين العزم على ترسيخ التواصل مع الساكنة، ومأسسته عبر لقاءات تواصلية مستمرة، والاستماع لقضاياهم والترافع عنها وفاءً للعهد والالتزام، الذي قطعه على نفسه أمامهم خلال مراحل الحملة الانتخابية، مؤكّدا على ممارسة مهامه النيابية وفق المقاربة التشاركية لصالح الإقليم برمته دون تمييز بالمنطقة أو الطيف السياسي.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية