fbpx

الغالي تشارك مغاربة إسبانيا الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال وتؤكد تعبئة الجالية للدفاع عن القضية الوطنية في بلدان الاستقبال


شاركت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار وعضو تنسيقية مغاربة العالم فاتن الغالي، في لقاء نظمته فعاليات جمعوية مغربية بمنطقة الأندلس بإسبانيا احتفالاً بذكرى المسيرة الخضراء، وبالذكرى الـ66 لعيد الاستقلال.

وخلال هذه الاحتفال، أكد أفراد الجالية المغربية أن عيد الاستقلال يجسد التحام العرش والشعب، ويشكل رمزاً لوحدة مختلف مكونات المجتمع المغربي، مجددين أسمى عبارات الفخر والاعتزاز باستراتيجية المملكة، للدفاع عن القضية الوطنية، بقيادة جلالة الملك محمد السادس. 

ونوهت الغالي في كلمة لها بالمناسبة، بتنظيم هذا الاحتفال، معتبرةً أنه يؤسس  لتنمية ثقافية بدول الاستقبال، تواكب مسيرة التنمية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله. 

وأكدت الغالي على الأهمية التي تمثلها الأعياد الوطنية لمغاربة الخارج، باعتبارها مناسبة لاستحضار تاريخ النضال والكفاح، والتلاحم  بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي.

وجددت الغالي التأكيد على تعبئة الجالية المغربية في إسبانيا ومغاربة العالم خلف جلالة الملك للدفاع عن القضية الوطنية في بلدان الاستقبال وفي المحافل الدولية، ودعت في هذا الإطار إلى توحيد الصفوف بين أبناء الجالية المغربية قصد تحقيق مكاسب سياسية.

 وتطرقت النائبة البرلمانية إلى عدد من القضايا والهموم التي تشغل أفراد الجالية المغربية بالمهجر، وتعهدت بمضاعفة الجهود لإيصال معاناتها ومشاكلها إلى قبة البرلمان انطلاقا من موقعها كنائبة برلمانية وسياسية تنتمي إلى هذه الفئة من المغاربة القاطنين خارج أرض الوطن.





Source link

2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة
العربية