fbpx

هذه الـ5 التزامات التي تعهد بها التجمع الوطني للأحرار تجاه المغاربة


أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن 5 التزامات و25 إجراءً تجاه المواطنين للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز المكتسبات في هذا الإطار.

ويتعلق الالتزام الأول بالحماية من تقلبات الحياة لكل أفراد الأسرة، ونص الحزب على عدد من الإجراءات في هذا الشأن استناداً على مشروع الحماية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس.

ويرى الأحرار أن التحدي يكمن في التفعيل إنطلاقاً من تعميم التأمين الصحي على المرض، ويؤكد على أن تجربته في تدبير وزارات في الحكومة، أكسبته التجربة والكفاءة لإنجاح هذا الورش.

ووضع الأحرار التزام رعاية صحية جيدة تصون كرامة المغاربة ضمن الأولويات، كونه لم ينتظر الأزمة المرتبطة بتفشي كوفيد19 ليجعل الصحة في صلب عرضه السياسي، بل كان دائماً ينادي بضرورة النهوض بهذا المجال عبر تعميم الحماية الاجتماعية وتأهيل المستشفيات العمومية وتكوين الأطر الطبية ومضاعفة الميزانية المخصصة للقطاع.

فيما يتعلق بالالتزام الثالث، المتعلق بالشغل، وضع الأحرار رقم مليون منصب شغل كهدف لبناء مستقبل الشباب، خاصة بعد فقدان مئات الآلاف منصاب شغل بسبب الأزمة الصحية، الأمر الذي عزز استعجالية تفعيل سياسة اقتصادية تشجع على النمو والتشغيل.

ويطمح الأحرار لإرساء قواعد اقتصادية تحقق الإدماج لا سيما من خلال تفضيل المقاولات الوطنية وتبني مبادرات تقر وتشجع مساهمة المرأة اقتصادياً.

وفي مجال التعليم، يلتزم التجمع الوطني للأحرار بتوفير مدرسة عمومية منصفة للأطفال، كون المدرسة الحالية عاجزة عن أداء دوره المزدوج المتمثل في نقل المعارف والارتقاء الاجتماعي.

ويؤكد الأحرار على أن بلوغ مدرسة عمومية تتيح تكافؤ الفرص وتعزيز تكوين الأساتذة والرفع من أجرهم، وتطوير مدرسة جيدة على طموح تربوي معزز، وتعميم فعلي لمرحلة التعليم الأولي فضلا عن توفير ظروف استقبال جيدة تشجع كل طفل على التعلم انطلاقا من المرحلة الابتدائية، لا سيما في العالم القروي وفي المرحلة الجامعية.

كما يلتزم التجمع الوطني للأحرار بتوفير إدارة مسؤولة في خدمة الصالح العام، وذلك لإيمانه القوي بأن تحسين المرافق العمومية لن يتأتى إلا بتعزيز مراقبة جودتها وضمان شفافية أكبر للخدمات المتاحة ولتدابير الولوج.





Source link

Rassemblement National des Indépendants - Tous droits sont réservés 2020 ©
Français