fbpx

الفيدرالية الوطنية لمنظمة الطلبة التجمعيين تؤكد استعدادها لانجاح الاستحقاقات الانتخابية


أكدت الفيدرالية الوطنية لمنظمة الطلبة التجمعيين، على استعدادها وتعبئة كل فروعها بالجامعات المغربية لإنجاح المحطة الانتخابية المقبلة.

وجاء ذلك خلال لقاء لأعضاء الفيدرالية الوطنية مع رئيس الحزب عزيز أخنوش، وأعضاء المكتب السياسي كل من مصطفى بايتاس، ورشيد الطالبي العلمي ولحسن السعدي.

وعبر عصام لميني رئيس الفيدرالية خلال كلمة له بالمناسبة عن اعتزاز المنظمة بالمجهود التأطيري المقدر للحزب ومساهمته الغنية في الساحة السياسية، والمصالحة التي قادها من خلال تحركاته التواصلية بين الشباب والعمل السياسي.

وشدد لميني على أن فترة ما قبل الانتخابات حاسمة الأهمية لدعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات، مضيفاً أن المشاركة السياسية للشباب ووجود الأحزاب السياسية التي تحتوي هذه الفئة، من الجوانب البالغة الأهمية، نظرا لوجود أدلة قوية تدل على أن التعليم من أجل المواطنة الفاعلة يكون أكثر فاعلية إذا لم يكتف الطلاب بالقراءة عنها في الكتب الجامعية والمدرسية بل أن يجربوها بأنفسهم أيضاً.

وأضاف أنه في وقت تتسم فيه العلاقة بين الشباب والأحزاب السياسية بالتوتر، عمل التجمع الوطني للأحرار على كسر حلقة الشك وعدم الثقة، أولا بهيكلة الحزب وإخراج تنظيمه الشبابي والطلابي، وثانياً عبر تطوير مهارات الشباب ودوافعهم كي يتفاعلوا بنجاح مع الحزب والقضايا السياسية، وذلك عبر تخصيص المجال والفضاء لاحتواء هذه الفئة، وتقديم الدعم الرامي إلى تشجيع المشاركة السياسية للشباب طيلة الخمس سنوات الماضية وليس فقط بقرب الاستحقاقات الانتخابية.

في هذا الصدد، استرسل المتحدث ذاته قائلاً “هو مبدأ أساسي فعلى سبيل المثال بوسع جهود بناء قدرات المترشحين الشباب أن تكون أكثر فاعلية إذ ما بذلت بصفة متواصلة بدلاً من تركيزها على نشاط واحد يجري قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات وعادة ما يكون الاحتمال أكبر أن يصبح الشباب مواطنين مهتمين وأن يتوجهوا لصناديق الاقتراع إذ كانوا مشاركين فاعلين في مجتمعاتهم المحلية منذ فترة مبكرة”.

وأكد لميني أن الذراع الطلابي للتجمع الوطني للأحرار يؤدي دورًا مركزيًا، إذ يوفر قاعدة طلابية ويعمل على إعدادها، للتواصل مع الناخبين الشباب، وتكوينها لملاحظة وتتبع الانتخابات، وأيضا للترشح وتعزيز المشاركة بالتصويت والتشجيع على ذلك.

وكان اللقاء، يضيف لميني، مناسبة استعرضت فيها الفيدرالية الوطنية لمنظمة الطلبة التجمعيين برنامجها السنوي ومدى تنفيذ مضامينه، وللوقوف على مدى استعدادهم للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.





Source link

Rassemblement National des Indépendants - Tous droits sont réservés 2020 ©
Français