fbpx

الأحزاب الممثلة في البرلمان تجتمع مع لجنة النموذج التنموي لوضع تصور مشترك حول الميثاق الوطني للتنمية


عقدت الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان واللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أمس الثلاثاء، لقاء تشاوريا لوضع تصور مشترك حول الميثاق الوطني من أجل التنمية، باعتباره إحدى آليات تفعيل النموذج التنموي الجديد.

ويأتي هذا اللقاء التشاوري الثاني من نوعه، الذي حضره الأمناء العامون للأحزاب السياسية ورئيس اللجنة، شكيب بنموسى، في إطار تدارس عدد من القضايا المتعلقة بتقرير النموذج التنموي الجديد، والتوصيات التي جاء بها، وكذا من أجل وضع أرضية تحظى بتوافق القوى الحية للمجتمع.

وقال بنموسى، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء التشاوري يأتي للدفع قدما بمسلسل وضع أرضية الميثاق الوطني من أجل التنمية، و”إعطاء دفعة لانخراط جميع الأطراف والفاعلين” في هذا الورش.

وشدد بنموسى على أن هذا المسلسل مفتوح أمام كل الفرقاء من أجل الوصول إلى صيغة مقبولة ومشتركة، سواء من ناحية التصور المستقبلي أو المحاور الأساسية للميثاق.

يشار إلى أن تقرير النموذج التنموي الجديد يشدد على ضرورة إرساء آليتين لتنزيل النموذج التنموي الجديد، تتمثلان في ميثاق وطني للتنمية، يتوخى تكريس التزام جميع القوى الحية للأمة لفائدة أفق تنموي جديد بمرجعية مشتركة، وكذا إحداث آلية للتتبع والدفع بالأوراش الاستراتيجية للتنمية وقيادة التغيير.





Source link

Rassemblement National des Indépendants - Tous droits sont réservés 2020 ©
Français