fbpx

بايتاس: اشتغلنا بكل وعي ومسؤولية لإنجاح التجربة الحكومية في المواقف اليسيرة والصعبة


أكد النائب البرلماني عن فريق التجمع الدستوري على أن الفريق اشتغل بكل وعي ومسؤولية لإنجاح التجربة الحكومية بكل صدق وأمانة.

وقال بايتاس خلال جلسة لتقديم حصيلة الحكومة بمجلس النواب اليوم الإثنين، إن الفريق من من موقعه كمكون أساسي في الأغلبية ومشارك بحقائب وازنة في تدبير شؤونها خلال هذه الولاية التي تشرف على نهايتها، ساند الحكومة في
المواقف اليسيرة منها والصعبة التي صادفتها خلال الأربع سنوات من عمر الحكومة.

أضاف بايتاس أن هذه المسؤولية تأتي إيماناً من الفريق بأن المغرب محكوم بمعادلة ديمقراطية متميزة تقوم على حسن تدبير التنوع والتعددية تحت القيادة الرشيدة والدائمة لرموز الوحدة والتماسك واستمرارية المؤسسات بالمملكة.

وشدد النائب البرلماني على أن الفريق حريصاً على استمرار التجربة الحكومية الحالية وتماسك فريقها، والتماهي مع جميع مكوناتها السياسية، “مهما واجهنا من خلافات وتباين في التقدير والتقييم والمواقف، لقد قدمنا المصلحة العليا والوفاء للائتلاف الذي جمعنا والتضامن المؤسساتي الذي يحكمنا على المصلحة الخاصة”، يضيف المتحدث.

من جهة أخرى أكد بايتاس على موقف التجمع الدستوري الداعم لكل المبادرات الملكية الرامية إلى تكريس مغربية الصحراء المغربية، والتي عرفت توالي الاعترافات الدولية، وتوجت بالاعتراف الأمريكي بالوحدة الترابية لبلادنا والإعلان عن افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة.

كما نوه المتحدث ذاته، بالموقف الدبلوماسي الحازم من قضية ما بات يعرف بزعيم الكيان الوهمي الذي آخذ منحاً يسيء ويضر بصورة الجارة الإسبانية كدولة حريصة على تطبيق القانون وإحقاق العدالة.





Source link

Rassemblement National des Indépendants - Tous droits sont réservés 2020 ©
Français