fbpx

أخنوش: لم نأتي يوماً للأحرار لنواجه تياراً سياسياً أو حزباً معيناً


قال عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، إن الخيط الناظم لمشروع الأحرار هو تقديم البديل الذي يتوق له المغاربة. 

وأضاف أخنوش خلال ندوة صحفية، عقدها الحزب اليوم الخميس 9 شتنبر بالمقر المركزي بالرباط قائلاً  “لم نأتي يوما لهذا الحزب لنواجه تيارا سياسيا أو حزبا معينا، وإنما تلبية لمبادرة مجموعة من مناضلات ومناضلي الأحرار الذين كانوا يتطلعون لبناء حزب قوي، منصت ومتفاعل مع انتظارات المواطنين”. 

وأوضح أن مسار الأحرار طيلة الخمس سنوات الماضية، تلقى خلالها الحزب نفس الرسالة من المغاربة وهي “بغينا التغيير، بغينا البديل، بغينا المعقول”.

وخلال الأشهر الماضية، أوضح أخنوش أن الأحرار قدم برنامجا مؤلفاً من 5 التزامات و25 إجراء، وسيشكل هذا البرنامج قاعدة تفاوض التجمع الوطني للأحرار مع الأحزاب الوطنية في سبيل بناء أغلبية قوية ومنسجمة، وأغلبية تحدث القطيعة مع الماضي، وأغلبية تجمعها رؤية موحدة وبرنامج حكومي طموح يتماشى مع رؤية صاحب الجلالة وانتظارات المغاربة.

وتابع مسترسلاً “غادي يكون عندنا الشرف نكونوا أغلبية رصينة ومنسجمة، قادرة على تفعيل التوجهات الكبرى والمشاريع المهيكلة اللي طلقها جلالة الملك نصره الله، وقادرة على استكمال مسار التنمية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، الضامن لنجاح التجربة الديمقراطية ببلادنا”.

ويظل أهم التزام، حسب أخنوش، هو تعهد الأحرار  بالعمل الجاد، طالما يحظى بدعم المواطنات والمواطنين لتحسين معيشهم اليومي وتحقيق طموحاتهم واستعادة ثقتهم في ممثليهم وإدارتهم.





Source link

Rassemblement National des Indépendants - Tous droits sont réservés 2020 ©
Français