fbpx

بوعيدة تترأس دورة استثنائية لمجلس جهة كلميم وادنون للمصادقة على مشروع النظام الداخلي


صادق أعضاء مجلس جهة كلميم – وادنون، خلال أشغال الدورة الأولى الاستثنائية، المنعقدة اليوم الاثنين بكلميم، على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي ترأستها امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم – وادنون، بحضور والي الجهة محمد الناجم أبهاي، نقطة فريدة تتعلق بتدارس والمصادفة على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

وقالت بوعيدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب أشغال هذه الدورة الاستثنائية، إن عقد هذه الدورة التي خصصت لتدارس والمصادقة على النظام الداخلي الجديد يأتي في إطار استكمال هياكل مجلس الجهة، مضيفة أن هذا النظام الداخلي يحدد كيفية تسيير المجلس وطريقة عمله.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد دورة ثانية استثنائية يوم 13 أكتوبر الجاري لانتخاب أعضاء اللجان السبع للمجلس، ستعقبها دورة ثالثة يوم 25 من نفس الشهر تخصص للدراسة والمصادقة على ميزانية المجلس لسنة 2022.

وتم عقد هذه الجلسة وفق المادة الـ 35 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، والتي تنص بالخصوص، على أنه “يقوم رئيس المجلس بتعاون مع المكتب، بإعداد مشروع النظام الداخلي للمجلس يعرض على هذا الأخير لدراسته والتصويت عليه خلال الدورة الموالية لانتخاب مكتب المجلس. يحيل رئيس المجلس إلى والي الجهة مقرر مداولة المجلس القاضي بالموافقة على النظام الداخلي مرفقا بنسخة من هذا النظام الداخلي”.





Source link

Rassemblement National des Indépendants - Tous droits sont réservés 2020 ©
Français